منتدى اوميجا

من صلى في فروج حرير ثم نزعه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من صلى في فروج حرير ثم نزعه 829894
ادارة المنتدي من صلى في فروج حرير ثم نزعه 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى اوميجا

من صلى في فروج حرير ثم نزعه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا من صلى في فروج حرير ثم نزعه 829894
ادارة المنتدي من صلى في فروج حرير ثم نزعه 103798

منتدى اوميجا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى اوميجا
هام جدا لكل الأعضاء : جميع المشاركات المطروحة فى منتدى اوميجا تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر الموقع ,,,,,,  ادارة المنتدى




    من صلى في فروج حرير ثم نزعه

    Yami
    Yami
    المدير العام
     المدير  العام


    ذكر
    عدد الرسائل : 2113
    العمر : 31
    الهوايا المفضلة : الانترنت
    العمل : مدير المنتدى
    البلد : من صلى في فروج حرير ثم نزعه Egypt10
    نقاط : 15167
    تاريخ التسجيل : 18/07/2007

    من صلى في فروج حرير ثم نزعه Empty من صلى في فروج حرير ثم نزعه

    مُساهمة من طرف Yami الثلاثاء 11 سبتمبر - 17:08

    ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي حبيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الخير ‏ ‏عن ‏ ‏عقبة بن عامر ‏ ‏قال ‏
    ‏أهدي إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فروج ‏ ‏حرير فلبسه فصلى فيه ثم انصرف فنزعه نزعا شديدا كالكاره له وقال ‏ ‏لا ينبغي هذا للمتقين ‏





    فتح الباري بشرح صحيح البخاري

    ‏قوله : ( عن يزيد ) ‏
    ‏زاد الأصيلي هو ابن أبي حبيب , ‏
    ‏وأبو الخير ‏
    ‏هو اليزني بفتح الزاي بعدها نون , والإسناد كله مصريون . ‏

    ‏قوله : ( أهدي ) ‏
    ‏بضم أوله , والذي أهداه هو أكيدر كما سيأتي في اللباس , وظاهر هذا الحديث أن صلاته صلى الله عليه وسلم فيه كانت قبل تحريم لبس الحرير , ويدل على ذلك حديث جابر عند مسلم بلفظ " صلى في قباء ديباج ثم نزعه وقال : نهاني عنه جبريل " ويدل عليه أيضا مفهوم قوله " لا ينبغي هذا للمتقين " ; لأن المتقي وغيره في التحريم سواء , ويحتمل أن يراد بالمتقي المسلم أي المتقي للكفر , ويكون النهي سبب النزع , ويكون ذلك ابتداء التحريم , وإذا تقرر هذا فلا حجة فيه لمن أجاز الصلاة في ثياب الحرير لكونه صلى الله عليه وسلم لم يعد تلك الصلاة ; لأن ترك إعادتها لكونها وقعت قبل التحريم , أما بعده فعند الجمهور تجزئ لكن مع التحريم , وعن مالك يعيد في الوقت , والله أعلم . ‏






    بحث متقدم



    كتب السنة التسعة

    عرض التبويب عرض الحديث الأول
    صحيح البخاري ::

    صحيح مسلم ::

    سنن الترمذي ::

    سنن النسائي ::

    سنن أبي داوود ::

    سنن ابن ماجه ::

    مسند أحمد ::

    موطأ مالك ::

    سنن الدارمي ::




    الشروح
    فتح الباري بشرح
    صحيح البخاري ::

    صحيح مسلم بشرح النووي ::

    تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي ::

    شرح سنن النسائي للسندي ::

    شرح سنن النسائي للسيوطي ::

    عون المعبود شرح سنن أبي داود ::

    تعليقات الحافظ ابن قيم الجوزية ::

    شرح سنن ابن ماجه للسندي ::

    المنتقى شرح موطأ مالك ::




    الفهارس
    صحيح البخاري صحيح مسلم سنن الترمذي سنن النسائي سنن أبي داود سنن ابن ماجه مسند أحمد موطأ مالك سنن الدارمي

    الآيات القرآنية ::

    الأحاديث القدسية ::

    الأحاديث المتواترة ::

    الأحاديث المرفوعة ::

    الأحاديث المقطوعة ::

    الأحاديث الموقوفة ::

    الأبيات الشعرية ::




    من كتب السنة
    مصنف ابن أبي شيبة ::

    سبل السلام للصنعاني ::

    إحكام الأحكام لابن دقيق العيد ::

    مشكل الآثار للطحاوي ::

    شرح معاني الآثار للطحاوي ::

    التلخيص الحبير لابن حجر العسقلاني ::

    طرح التثريب لزين الدين العراقي ::


    _________________
    [
    من صلى في فروج حرير ثم نزعه 2d5af3147b


    من صلى في فروج حرير ثم نزعه E4d55e400a من صلى في فروج حرير ثم نزعه 4a5e70996a من صلى في فروج حرير ثم نزعه 19918696 من صلى في فروج حرير ثم نزعه 51927539

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر - 1:03