دعاء التحصين
[size=21]أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
} بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم {
" الْحَمْدُ للّهِ رَبّ
الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ
نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ
الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ
الضّآلّينَ "
" اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ
الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي
السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ
بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ
يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ
السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ
الْعَظِيمُ "
وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم "
قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ اللّهُ الصّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذ ُ بربِ الفلق ِ (1) من شَرّ مَا خَلَقَ (2)
وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3) وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي
الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ مَلِكِ
النّاسِ إِلَهِ النّاسِ مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ الّذِى
يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
اعوذ بكلمات الله التامات من شر
ماخلق وغضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين واعوذ بك رب ان
يحضرون اعوذ بوجه الله العظيم الذي ليس شيء اعظم منه وبالاسماء الحسني
كلها ماعلمت منها ومالم اعلم ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
اللهم اصرف عني سحر الساحرين
والسحرات وكيد الحاسدين والحاسدات بعزة الله المكنون وبما جري به القلم من
عند الله الي خير خلق الله محمد بن عبدالله وصلي الله وسلم علي سيدنا محمد
وءاله وصحبه وسلم
شرعية التحصين
الحمد لله رب العالمين القائل ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة
للمؤمنين ) والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القائل : "
تداووا عباد الله فان الله عز وجل لم ينزل داء الا انزل معه شفاء الا
الموت والهرم " .
اما بعد : لقد وصل الاطباء الى درجة عالية في تشخيص الامراض بواسطة
التحاليل والاشعة والمناظير ورسم القلب ورسم المخ وقياس الضغط الى غير ذلك
، كل ذلك بواسطة اجهزة حديثة متطورة ، ومع هذا عجزت الاطباء عن معالجة
وتشخيص الاصابة بالعين والسحر والمس الشيطاني والكثير من الامراض
الروحانية ، ويشكو المرضى اوضاعا وآلاما مبرحة بحيث يعجزون كليا عن العمل
والانتاج ، فيقول الاطباء عن هذه الامراض انها مجهولة او غير معروفة السبب
، ومن ثم لا يكتشفون الدواء المناسب وتزداد حالة المريض سوءا يوما بعد يوم
، والحل موجود في الاسلام ، وذلك بالعلاج بالرقى سواء كانت مقروءة او
مكتوبة ، واليك اقوال العلماء في هذا المجال :
1 – الامام النووي الشافعي : واما من يعلقها ( التحصين ) متبركا بذكر الله
تعالى وهو يعلم ان لا كاشف للضر الا الله ولا دافع سواه فلا باس بها ، روى
البيهقي باسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها " التمائم ما علق قبل نزول
البلاء ، وما علق بعد نزول البلاء فليس بتميمة ( السنن الكبرى 9 / 350 ) .
وقال النووي : روى البيهقي باسناد صحيح عن سعيد بن المسيب انه كان يامر
بتعليق القرآن وقال " لا باس به " ( المجموع للنووي 9 / 56 ) .
2 – الامام ابن القيم الجوزية الحنبلي : العين عينان : عين انسية وعين
جنية ، وقال ايضا : " ابطلت طائفة ممن قل نصيبهم من السمع والعقل امر
العين وقالوا : انما ذلك اوهام لا حقيقة لها " وهؤلاء من اجهل الناس ومن
اغلطهم حجابا ، فروح الحاسد مؤذية للمحسود اذى بينا ، ولهذا امر الله
سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم ان يستعيذ من شره ، فلله كم من
قتيل ، وكم من سليب وكم من معافى عاد مضنى فراشه يقول طبيبه : لا اعلم
داءه ما هو ! وهذا علم لا يعرفه الا خواص الناس ( الطب النبوي 231 – 233 )
.
.
منقول
[/size]